الأربعاء، 31 يوليو 2019

القراءة و أفضل المواقع الإلكترونية

لمحبي القراءة :( اضغط على الكلمة يفتح لك موقعها ) 
قائمة بأفضل المواقع الإلكترونية

تعد القراءة من الهوايات التي يمارسها العيد من الأشخاص حول العالم، ولم تستطع التكنولوجيا الحديثة الا أن تواكبها من خلال اهتمام عدد من المواقع بتقديم نسخ الكترونية لملايين الكتب وبلغات مختلفة. واستعرض موقع "LifeHack" بعض المواقع لإقتراح أفضل الكتب للقراءة والتي سنستعرضها اليوم بحسب ما جاء في الغد:


1- موقع GoodReads: لا يمكن اعتبار هذا الموقع أنه مجرد موقع إلكتروني لاقتراح الكتب على المستخدمين، بل إنه يقدم خدمات أوسع من حيث اعتباره موقعا مجتمعيا للقراء يعمل على تمكينهم من تقييم الكتب وكتابة استعراض عنها. كما أن الموقع يقوم بتسليط الضوء على أكثر الكتب رواجا والكتب التي ستطرح في الأسواق قريبا.


2- موقع libraryThing: يتيح الموقع للمستخدم أن يضيف بعض الكتب لقائمته الخاصة ليحصل على مقترحات بناء على اختياراته، أو يمكنه اعتماد "اقتراحات الأعضاء" بدلا من اقتراحات الموقع ليحصل على خيارات إضافية جديدة. كما ويمكن للمستخدم الاشتراك بمجموعات ونقاشات حول الكتب والتعرف على أحدث الكتب التي طرحت في الأسواق.


3- موقع What I Should Read Next: لعل أبرز ما يميز هذا الموقع هو أن المستخدم ليس بحاجة للتسجيل به، حيث يمكنه فقط أن يكتب اسم أحد الكتب التي قرأها أو التي أعجبته بناء على اسم المؤلف مثلا، ليقوم الموقع بعد ذلك بعرض قائمة بأسماء كتب شبيهة باختياره، مع إضافة رابط موقع ""Amazon"، لكل كتاب في حال أراد أن يشتريه.


4- موقع Shelfari: يمكن وصف هذا الموقع بأنه موقع مفهرس للكتب. يشبه إلى حد ما موقع "Wikipedia" لكنه مخصص فقط للكتب. يمكن للمستخدمين بناء أرفف افتراضية للكتب التي قاموا بقراءتها لتقييمها واستعراضها والنقاش عنها.


5- موقع BookBub: يختلف هذا الموقع عن الآخرين بكونه ليس موقعا لتقديم الاقتراحات بأسماء الكتب، ولكنه يقوم بتقديم اقتراحات حول كتب مجانية أو كتب لا يتعدى ثمنها الدولارين فقط! وتكون هذه الكتب بناء على اهتماماته وعلى الكتب التي سبق وأن قرأها من قبل.


6- موقع WhichBook: ما يميز هذا الموقع أن اقتراحاته لا تعتمد على الكتب التي قرأها المستخدم أو على نوعية الكتب التي يفضلها. حيث تعتمد اقتراحات الموقع على المشاعر والعناصر التي يحتويها الكتاب! يحتوي الموقع على مؤشرات عدة يمكن للمستخدم تحديدها وبناء على طلبه يتم اقتراح الكتب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق